Wednesday, April 24, 2024


للاعضاء

    

تقدم الجمعية خدماتها إلى الاطراف المعنية والمذكورة في الغايات والأهداف من أشخاص وشركات ومؤسسات على حد السواء، دون أن تهدف إلى جني الأرباح أو اقتسامها أو تحقيق أية منفعة لأي من أعضائها أو لأي شخص محدد بذاته سواء بصورة مباشرة أم غير مباشرة،  أو تحقيق أي أهداف سياسية تدخل ضمن نطاق أعمال وأنشطة الأحزاب السياسية أو تحقيق أهداف طائفية. ونلخص ما نقوم به من خلال ما يلي:

  1. تطوير الخبرات المهنية في مجال الموارد البشرية المهنية في جميع أنحاء الوطن العربي
  2. دعم محترفي إدارة الموارد البشرية بتوفير التعليم المتواصل والمعلومات والمشورة العلمية والعملية .
  3. تكييف افضل المعايير الدولية الخاصة بالموارد البشرية لتلبية الاحتياجات المحددة للمنظمات العربية والمحليه.
  4. تنظيم المؤتمرات والورش العلمية لتعزيز وتطوير مهنة الموارد البشرية
  5. التنسيق مع أرباب العمل والهيئات التجارية والجهات ذات العلاقة والعمل معهم كشريك استراتيجي.
  6. تقديم المشورة والتفاعل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بشأن القضايا ذات الصلة بالموارد البشرية.
  7. تحليل وإعداد الخطط الاستراتيجية للفترات القصيرة والطويلة الاجل.
  8. توفير وتطوير قيادة الفكر والتعليم والبحوث للمتخصصين في إدارة الموارد البشرية، ووسائل الإعلام، والحكومات، والشركات  غير الحكومية والشركات والمؤسسات الأكاديمية.
  9. العمل كمدافع عن العاملين بمجال الموارد البشرية للتأكد من أن واضعي السياسات وصانعي القانون والمنظمين على بينة من مخاوف الناس والشركات   الرئيسية التي تواجه مهنة الموارد البشرية
  10. توفير المناخ الملائم واللازم لتمكين جميع قطاعات الاعمال في الأردن والوطن العربي إلى التحسين المستمر في تطوير أداء ووظائف الموارد البشرية كماً ونوعاً .
  11. نقوم بإعداد دراسات بأعلى المعاييرونشرالنتائج التي توصلنا إليها.
  12. ندعم مسؤوليتنا الإجتماعية من خلال السعي لتعزيزالأداء التنظيمي والفردي، مما يساعد على تطويرأمتنا اجتماعياً واقتصادياً ورفع مستوى الوعي المجتمعي بما يخص دور الموارد البشرية.
  13. تنفذ الجمعية البرامج والأنشطة والمشاريع التي تحقق الغايات والأهداف المذكورة تالياً وتنسجم معها من حيث:
  • القيام بتنظيم الدورات المتخصصة العادية والإفتراضية الإلكترونية، وعقد البرامج التدريبية اللازمة وإصدار شهادات دورات تدريببة بهذا الخصوص والقيام بتنظيم المؤتمرات وورش العمل.
  • التعاون مع الشركات الرسمية وشبه الرسمية والخاصة، والجامعات والمعاهد وشركات الإستشارات والتدريب المعنية بتطوير وتأهيل الموارد البشرية.
  • العمل والمساهمة ضمن القنوات الرسمية على صياغة مقترحات سياسات وقوانين وتشريعات وأنظمه تخدم القطاعات العماليه المختلفه.
  • التعاون مع الشركات ذات العلاقة داخل وخارج الأردن والمشاركة في الاتحادات والشركات العالمية والمنتديات والنوادي التي تخدم تطوير الموارد البشرية، والمساهمة في إنشاء مراكز ونوادي متخصصة ذات علاقة بتطوير وتحسين أداء الموارد البشرية، من أجل تعميم تجاربها وأنظمتها الناجحة في الأردن .
  • إمتلاك المراجع والأبحاث وإنشاء بنك للمعلومات الخاصة بعلوم الموارد البشرية.
  • تنظيم المحاضرات والندوات والمهرجانات والمعارض والحملات الوطنية بغية التعريف بالجمعية ونشاطاتها.
  • إصدار المجلات والنشرات العلمية والإرشادية والمواقع الالتكرونية الإفتراضية باسم الجمعية المتخصصة في مواضيع الموارد البشرية.
  • ترجمة الأدبيات والنشرات العلمية العالمية المختصة في الموارد البشرية، وذلك لتسهيل إستفادة الشركات الأردنية والعربية منها، وإنشاء مرجع لجميع العاملين في الموارد البشرية في الأردن والدول العربية بغيّه جعلها مرجعيه مستقلة في حقل الموارد البشرية تعمل على توحيد الجهود والاستفادة من البحوث والدراسات والخبرات ذات الصلة.
  • القيام مباشرة أو عن طريق جهات استشارية متخصصة بالمسوحات الميدانية لتجميع البيانات الخاصة بالموارد البشرية.
  • منح الشهادات (الآيزو) للشركات أو الجهات التي تعمل على تطبيق معايير أنظمة الجودة للموارد البشرية بعد إجراءات التدقيق وضمن أسس ومعايير محددة لهذا الغرض.
  • مساعدة الشركات والشركات  من خلال:
    1. تأسيس أقسام الموارد البشرية.
    2. وضع سياسات واجراءات الموارد البشرية والخطط الكفيلة لتطبيقها والأنظمة المنبثقة عنها.
    3. التعاون العملي والبنّاء في عملية تنمية وتطوير وتأهيل وتدريب العاملين بمجال الموارد البشرية .
  1. إنشاء موقع على الشبكة العنكبوتية /الانترنت ليساهم في تعزيز وتبادل وتطوير المعلومات والخبرات في مجال الموارد البشرية تحت اسم موقع (جمعية محترفي الموارد البشرية العربية).
  2. إجراءات التدقيق الداخلي على تطبيق أنظمة الموارد البشرية الاحترافية وسياساتها.
  3. تدقيق أعمال وممارسات وتطبيقات الموارد البشرية بناءً على طلب من الشركات (الخاصة أو العامة) والتي تطلب ذلك لقياس مدى تطبيق هذه القوانين والأنظمة وضمن معايير الجودة للموارد البشرية.
  4. إعداد الدراسات الإدارية والفنية والتسويقية لقطاعات الانتاج والخدمات الأردنية والعربية المختلفة، للإرتقاء بمستوى الموارد البشرية وتحويلها إلى موارد بشرية ماهرة مع استخدام تكنولوجيا المعلومات الالكترونية.
  5. تقديم الخدمات الفنية والمهنية للجهات التي تطلبها، للمساعدة في تحقيق تطوير مفاهيم ووظائف الموارد البشرية للشركات والشركات، ودورها في تحسين مستوى الإنتاجية ورفع مستوى العائد لها.
  6. وضع قواعد وضوابط بالمشاركة مع الجامعات والمعاهد والشركات، والجهات ذات العلاقة لتحسين وتأهيل ممتهني الموارد البشرية وربطها بحاجات السوق الفعليه.
  7. تقديم إستشارات التوظيف للشركات لتوظيف العاملين ضمن مجال الموارد البشرية تحديداً من ذوي الكفاءات العالية والمؤهلين للعمل ضمن هذا المجال.